هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، ومعرفة اتجاهاتهم نحوها، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإعداد اختبار مستوى الأخلاقيات الحيوية، ومقياس اتجاهات نحو الأخلاقيات الحيوية، وتطبيقهما على عينة من طلاب المرحلة الثانوية يبلغ عددهم (62) طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوي ينتمون لمدرستين حکوميتين للبنين أحدهما ( نظام مقررات) والأخرى ( نظام عام) تابعتين لمکتب الإشراف التربوي بمحافظة سبت العلايا. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية أقل من75.0% بمعنى أنه لم يصل إلى حد الکفاية، في حين أن اتجاهاتهم نحو الأخلاقيات الحيوية أعلى من 75.0%، کما أظهرت النتائج أنه لا توجد علاقة ارتباطيه بين مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية والاتجاهات نحوها.
الخثعمي, غرم الله. (2016). مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وعلاقته باتجاهاتهم نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), 313-334. doi: 10.12816/0036983
MLA
غرم الله علی سالم الخثعمي. "مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وعلاقته باتجاهاتهم نحوها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79, 79, 2016, 313-334. doi: 10.12816/0036983
HARVARD
الخثعمي, غرم الله. (2016). 'مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وعلاقته باتجاهاتهم نحوها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), pp. 313-334. doi: 10.12816/0036983
VANCOUVER
الخثعمي, غرم الله. مستوى الأخلاقيات الحيوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، وعلاقته باتجاهاتهم نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 79(79): 313-334. doi: 10.12816/0036983