فاعلية استخدام التعليم عن بعد في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو التعليم عن بعد في مقرر تکنولوجيا التعليم لدى طلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد شعبة التعليم الصناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة أسيوط-

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام التعليم عن بعد في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو التعليم عن بعد في مقرر تکنولوجيا التعليم لدى طلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد شعبة التعليم الصناعي . وقد تکونت عينة الدراسة من (32) طالبا مجموعة تجريبية من طلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد شعبة التعليم الصناعي بکلية التربية جامعة أسيوط. وقد تکونت أدوات الدراسة من دليل المعلم للتعليم عن بعد لمقرر تکنولوجيا التعليم, واختبار تحصيلي ،ومقياس الاتجاه نحو التعليم عن بعد . وقد تم تحليل مقرر تکنولوجيا التعليم وذلک بهدف استخراج قائمة بجوانب التعلم المتضمنة بالمقرر .وقد تم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً  وبعديا على مجموعة الدراسة و استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استخدام التعليم عن بعد في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو التعليم عن بعد في مقرر تکنولوجيا التعليم لدى طلاب الدبلوم العامة نظام العام الواحد شعبة التعليم الصناعي.

الكلمات الرئيسية