أثر استراتيجية تعليم الأقران المنظم القائمة على التعلم المدمج في تنمية بعض مهارات برنامج Indesign ومهارات حل المشکلات لدى طلاب الدبلوم المهنية تعليم إلکتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

بحثت الدراسة الحالية أثر استراتيجية تعليم الأقران المنظم القائمة على التعلم المدمج في تنمية بعض مهارات برنامج Indesign ومهارات حل المشکلات لدى (20) طالبًا وطالبة هم طلاب الدبلوم المهنية تعليم إلکتروني بکلية التربية جامعة المنيا في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2015م. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وأعدت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار معرفي، وبطاقة ملاحظة أداء المتعلمين لمهارات برنامج Indesign الإصدار السادس، واستخدمت مقياس مهارات حل المشکلات لدى طلاب الجامعة من إعداد محمد أحمد شاهين (2013). وقد تم تطبيق الأدوات قبل التعلم وبعده. وقد أظهرت النتائج أن استراتيجية تعليم الأقران المنظم القائمة على التعلم المدمج أدت إلى تحسين التحصيل المعرفي والمهارى ومهارات حل المشکلات لدى طلاب عينة الدراسة، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية