أثر استخدام نموذج بوسنر من خلال الکمبيوتر في تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة والتفکير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام نموذج بوسنر من خلال الکمبيوتر في تصويب بعض المفاهيم العلمية الخاطئة والتفکير العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوى بالمملکة العربية السعودية للتحقق من ذلک قام الباحث بأعداد کتيب للطالب ودليل للمعلم لتدريس موضوع الأحماض والقواعد والأملاح بأستخدام نموذج بوسنر، وکذلک أختبار لتصويب المفاهيم العلمية الخاطئة ، ومقياس للتفکير العلمى . تم أختيار عينة البحث وتکونت من (92 ) طالبا بالصف الأول الثانوى ، تم تقسيمهم الى مجموعتين ، المجموعة الضابطة تم التدريس لها بأستخدام الطريقة المعتادة ،والمجموعة التجريبية تم التدريس لها بأستخدام نموذج بوسنر . بعد الأنتهاء من التدريس تم تطبيق أدوات القياس على طلاب المجموعتين وقد أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة فى کل من تحصيل المفاهيم ، التفکير العلمى .

الكلمات الرئيسية