هدف البحث الحالي الي الکشف عن أثر مهارات انتاج خرائط المعرفة الرقمية علي تنمية مهارات التفکير التأملي وإدارة المعرفة والاتجاه نحوها لدي (27) متعلماً من طلاب الدبلوم الخاص الفرقة الأولي تخصص تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا في العام الجامعي 2014/2015م ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التطويري الذي يتضمن المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي وأعدت أدوات القياس المتمثلة في اختبار التفکير التأملي، وبطاقة تقييم الخرائط المعرفية الرقمية، ومقياس إدارة المعرفة، ومقياس الاتجاه نحو خرائط المعرفة الرقمية. وقامت الباحثة بتطبيق أدوات القياس قبل التعلم وبعده. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية انتاج خرائط المعرفة الرقمية في تنمية کل من: التفکير التأملي، وإدارة المعرفة، والاتجاه نحو خرائط المعرفة الرقمية.
محمد, ايمان. (2016). مهارات إنتاج خرائط المعرفة الرقمية وأثرها على تنمية مهارات التفکير التأملى وإدارة المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا واتجاههم نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78(1), 223-286. doi: 10.12816/0036766
MLA
ايمان زکى موسى محمد. "مهارات إنتاج خرائط المعرفة الرقمية وأثرها على تنمية مهارات التفکير التأملى وإدارة المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا واتجاههم نحوها". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78, 1, 2016, 223-286. doi: 10.12816/0036766
HARVARD
محمد, ايمان. (2016). 'مهارات إنتاج خرائط المعرفة الرقمية وأثرها على تنمية مهارات التفکير التأملى وإدارة المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا واتجاههم نحوها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78(1), pp. 223-286. doi: 10.12816/0036766
VANCOUVER
محمد, ايمان. مهارات إنتاج خرائط المعرفة الرقمية وأثرها على تنمية مهارات التفکير التأملى وإدارة المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا واتجاههم نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 78(1): 223-286. doi: 10.12816/0036766