يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى العام، وقد تطلب البحث قيام الباحث بإعداد دليل المعلم وکتاب الطالب، وإعداد أداتى البحث وهما اختبار الذکاء الأخلاقى "اختبار مواقف"، ومقياس تقدير الذات، وقد شملت عينة البحث (70) طالبة بمدرسة زهراء حلوان الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة؛ وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طالبات الصف الثانى الثانوى الدارسات لمادة علم النفس.
محمد, محمود. (2016). فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78(1), 367-402. doi: 10.12816/0036769
MLA
محمود محمد زکى محمد. "فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78, 1, 2016, 367-402. doi: 10.12816/0036769
HARVARD
محمد, محمود. (2016). 'فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 78(1), pp. 367-402. doi: 10.12816/0036769
VANCOUVER
محمد, محمود. فاعلية استراتيجية التفکير المزدوج لتنمية الذکاء الأخلاقى وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 78(1): 367-402. doi: 10.12816/0036769