أثرتوظيف الرحلات المعرفية عبر الويب لتدريس الإقتصاد المنزلى فى مستوى التفکيرالتأملى وحب الإستطلاع المعرفى لدي تلميذات المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالى الى التعرف على  أثرتوظيف الرحلات المعرفية عبر الويب  WebQuests لتدريس الإقتصاد المنزلى فى مستوى التفکيرالتأملى وحب الإستطلاع المعرفى  لدي تلميذات الصف الاول الثانوى ، وتکونت أدوات البحث من مقياس للتفکير التأملى وآخر لحب الاستطلاع المعرفى ، وتوصلت نتائج الدراسة الى حدوث تحسن فى مستوى التفکير التأملى وحب الاستطلاع المعرفى لدى مجموعة الدراسة التجريبية مقارنة  بالمجموعة الضابطة ويمکن أن تعزى هذه النتائج الى استخدام استراتيجية الويب کويست فى التدريس.

الكلمات الرئيسية