هدفت الدراسة إلى التنبؤ بالتفوق الأکاديميفي ضوء الثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية، ، وتکونت عينة الدراسة من (196) طالباً وطالبة ممن تفوقوا في الاختبارات النهائية للصف الثاني الثانوي للعام 2014م – 2015مواستخدم مقياس الثقة بالنفس إعداد سدني شروجر 1990، تعريب وتقنين محمد (1997م)، کما استخدممقياس مستوى الطموح من إعداد الباحث، وبيّنت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التفوق الأکاديمي وکل من الثقة بالنفس ومستوى الطموح، کما بينت نتائج تحليل الانحدار أن متغير الثقة بالنفس أسهم بنسبة 24%في تفسير تباين درجات الطلاب في التفوق الأکاديمي، بينما أسهم متغير مستوى الطموح بنسبة 34%في تفسير تباين درجات الطلاب في التفوق الأکاديمي.
النور, أحمد. (2016). التنبؤ بالتفوق الأکاديمي في ضوءالثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 75(75), 451-470. doi: 10.12816/0030223
MLA
أحمد یعقوب النور. "التنبؤ بالتفوق الأکاديمي في ضوءالثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 75, 75, 2016, 451-470. doi: 10.12816/0030223
HARVARD
النور, أحمد. (2016). 'التنبؤ بالتفوق الأکاديمي في ضوءالثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 75(75), pp. 451-470. doi: 10.12816/0030223
VANCOUVER
النور, أحمد. التنبؤ بالتفوق الأکاديمي في ضوءالثقة بالنفس ومستوى الطموح لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 75(75): 451-470. doi: 10.12816/0030223