هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية فاعلية وحدة مقترحة في الجغرافيا لتنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق ذلک، أُعدت الباحث قائمة بأبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية، وتصميم وحدة مقترحة في ضوئها، تتضمن کتابًا للتلميذ ودليلًا للمعلم، وأدوات لقياس الوعي اشتملت على اختبار تحصيلي للمعارف الثقافية، واختبار مواقف للمهارات الثقافية، ومقياس للاتجاهات الثقافية. تکونت عينة الدراسة من (30) تلميذًا تم اختيارهم بطريقة عشوائية لدراسة الوحدة المقترحة، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التلاميذ في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي واختبار مواقف المهارات الثقافية ومقياس الاتجاهات الثقافية، مما يؤکد فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي.
يونس, إدريس. (2016). فاعلية وحدة مقترحة في الجغرافيا لتنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), 171-195. doi: 10.12816/0030780
MLA
إدريس سلطان صالح يونس. "فاعلية وحدة مقترحة في الجغرافيا لتنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74, 74, 2016, 171-195. doi: 10.12816/0030780
HARVARD
يونس, إدريس. (2016). 'فاعلية وحدة مقترحة في الجغرافيا لتنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), pp. 171-195. doi: 10.12816/0030780
VANCOUVER
يونس, إدريس. فاعلية وحدة مقترحة في الجغرافيا لتنمية أبعاد الوعي بالخصائص الثقافية للبيئات المصرية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 74(74): 171-195. doi: 10.12816/0030780