هدف البحث الى تعرف فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل وبقاء أثر التعلم فى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية" ، وللإجابة عن تساؤلات البحث والتحقق من صحة فروضه ، تم تصميم نموذج تدريسي قائم على استراتيجية التعلم المقلوب ،واختيار مجموعة من الفيديوهات التعليمية وتحکيمها وضبطها . ثم إعداد اختبار للتحصيل الدراسي، واختيار عينة الدراسة من طلاب الصف الثاني الثانوي. ثم تطبيق أدوات البحث قبليا. ثم تدريس وحدة باستخدام النموذج المقترح. ثم تطبيق أدوات البحث بعدياً.وأخيرا تطبيق أدوات البحث بعد مضي (15) يوما لقياس بقاء أثر التعلم على العينة التجريبية.وجاءت نتائج الدراسة متمثلة فى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل الدراسي ومتوسط درجاتهم في التطبيق المؤجل لنفس الاختبار. مما يؤکد فاعلية الاستراتيجية المستخدمة فى زيادة مستوى التحصيل وبقاء أثر التعلم على عينة البحث.
عبد الغنى, کريمة. (2016). فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل وبقاء أثر التعلم فى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), 197-218. doi: 10.12816/0030781
MLA
کريمة طه نور عبد الغنى. "فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل وبقاء أثر التعلم فى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74, 74, 2016, 197-218. doi: 10.12816/0030781
HARVARD
عبد الغنى, کريمة. (2016). 'فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل وبقاء أثر التعلم فى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), pp. 197-218. doi: 10.12816/0030781
VANCOUVER
عبد الغنى, کريمة. فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على التحصيل وبقاء أثر التعلم فى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 74(74): 197-218. doi: 10.12816/0030781