هدف هذا البحث إلى تطوير منهج البيولوجى للمرحلة الثانوية فى ضوء أبعاد المواطنة لتنمية بعض قيم المواطنة ومهاراتها لدى الطلاب ، وتحقيقَا لهذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة أبعاد المواطنة المرتبطة بمنهج البيولوجى ثم إستخدامهما فى تقويم مناهج البيولوجى للصفوف الثلاث للمرحلة الثانوية لمعرف مدى تضمنها لأبعاد المواطنة ، وقد أسفرت النتيجة عن قصور مناهج البيولوجى للصفوف الثلاثة للمرحلة الثانوية فى تضمن أبعاد المواطنة لذا قامت الباحثة بتطوير المنهج فى ضوء نتائج التحليل وتطبيق خمسة فصول من المنهج المطور على طلاب الصف الأول الثانوى وقد أسفرت النتائج عن فاعلية المنهج المطور فى تنمية بعض قيم المواطنة ومهاراتها لدى الطلاب .
فراج, محسن, & عفيفي, أميمة. (2016). تطوير منهج البيولوجى للمرحلة الثانوية فى ضوء أبعاد المواطنة لتنمية بعض قيمها ومهاراتها لدى الطلاب. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), 269-297. doi: 10.12816/0030783
MLA
محسن حامد فراج; أميمة محمد عفيفي. "تطوير منهج البيولوجى للمرحلة الثانوية فى ضوء أبعاد المواطنة لتنمية بعض قيمها ومهاراتها لدى الطلاب". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74, 74, 2016, 269-297. doi: 10.12816/0030783
HARVARD
فراج, محسن, عفيفي, أميمة. (2016). 'تطوير منهج البيولوجى للمرحلة الثانوية فى ضوء أبعاد المواطنة لتنمية بعض قيمها ومهاراتها لدى الطلاب', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), pp. 269-297. doi: 10.12816/0030783
VANCOUVER
فراج, محسن, عفيفي, أميمة. تطوير منهج البيولوجى للمرحلة الثانوية فى ضوء أبعاد المواطنة لتنمية بعض قيمها ومهاراتها لدى الطلاب. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 74(74): 269-297. doi: 10.12816/0030783