هدفت هذه الدراسة إلى تقويم واقع تطبيق شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية لإدارة المعرفة بالجامعات السعودية. أخذت عينة عشوائية بلغت 130 فرداً من العمداء والوکلاء ورؤساء الأقسام بجامعة أم القرى بمکة المکرمة. استخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات. کما استخدمت بعض الأساليب الإحصائية المناسبة في عملية التحليلي الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: عدم التوظيف الأمثل لإدارة المعرفة في العمل الإداري شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية بجامعة أم القرى. ضعف قدرات شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية بجامعة أم القرى في إنتاج وتوليد المعرفة الإدارية. هناک بعض المشکلات التي تحول دون تطبيق شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية بجامعة أم القرى لإدارة المعرفة بالجامعة، أبرزها الافتقار إلى ثقافة إدارة المعرفة، ضعف القناعة بأهمية إدارة المعرفة ودورها في الإدارة، ضعف الإنفاق على العمل الإداري بشکل عام، وغياب التنسيق بين الوحدات الإدارية. وفي ختام الدراسة قدمت بعض التوصيات والمقترحات.
السليمي, خالد. (2016). واقع تطبيق إدارة المعرفة بالجامعات السعودية من وجهة نظر شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), 321-351. doi: 10.12816/0030785
MLA
خالد بن سعد السليمي. "واقع تطبيق إدارة المعرفة بالجامعات السعودية من وجهة نظر شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74, 74, 2016, 321-351. doi: 10.12816/0030785
HARVARD
السليمي, خالد. (2016). 'واقع تطبيق إدارة المعرفة بالجامعات السعودية من وجهة نظر شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 74(74), pp. 321-351. doi: 10.12816/0030785
VANCOUVER
السليمي, خالد. واقع تطبيق إدارة المعرفة بالجامعات السعودية من وجهة نظر شاغلي الوظائف القيادية الأکاديمية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 74(74): 321-351. doi: 10.12816/0030785