هدفت الدراسة إلي قياس فاعلية برنامج مقترح قائم علي الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية , وبلغت عينة الدراسة 47 طالبة من طالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة إدارة ابوالمطامير التعليمية بمدرسة أبوالمطامير الإعدادية بنات. تم تطبيق الدراسة من خلال وحدات الفصل الدراسي الأول وفق الموضوعات المحددة من ورزاة التربية والتعليم بمنهج الجغرافيا بالصف الثالث الإعدادي وذلک باستخدام الجولات الافتراضية عبر الويب .تم بناء اختبار الثقافة الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية وتطبيقة خلال الفصل الدراسي الأول 2014/2015 من خلال تصميم تجريبي يعتمد علي المجموعة الواحدة . وتوصلت الدراسة إلي فاعلية البرنامج المقترح القائم علي استخدام الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية الأربع ( مهارات الخريطة , بُعد الجغرافيا المحلية , بُعد الجغرافيا الاقليمية , بُعد الجغرافيا العالمية ) وهو ما ينعکس إيجابيا علي الأداء الکلي للمتعلم, , و يؤکد أهمية توفير بيئة مناسبة تساعد علي تحقيق هذه الهدف من خلال توافر التخطيط الجيد للمنهج
خميس, خميس. (2016). فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(73), 69-109. doi: 10.12816/0030316
MLA
خميس محمد خميس. "فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73, 73, 2016, 69-109. doi: 10.12816/0030316
HARVARD
خميس, خميس. (2016). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(73), pp. 69-109. doi: 10.12816/0030316
VANCOUVER
خميس, خميس. فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 73(73): 69-109. doi: 10.12816/0030316