ويستهدف البحث الحالى التعرف على أثر استخدام ويب کويست WebQuest للطلاب للمعاقين سمعيًا على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم ، وذلک في ضوء معايير تصميم ويب کويست للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجى وبعض مهارات التعامل مع تطبيقات التکنولوجيا الحديثة ، وذلک من خلال اجراء تجربة البحث على الطلاب المعاقين سمعيًا بالمرحلة الاعدادية المهنية ،حيث تألفت عينة البحث من المجتمع الکلى للطلاب وعددهم (40) طالبا وطالبة تم توزيعهم عشوائيـا على مجموعتين ، المجموعة التجريبية الأولـى تدرس من خلال ( بيئة تعلم الکتروني قائمة ويب کويست المطور وفقا لمعايير تصميمه للمعاقين سمعيًا ) ، والمجموعة التجريبية الثانية تدرس من خلال ( بيئة تعلم الکترونى قائمة على ويب کويست التقليدى غير المطور) ، واستمرت التجربة لمدة سبعة أسابيع متتالية ، ثم إجراء المعالجات الاحصائية ببرنامج ( SPSS ) ، وأکدت نتائج البحث الحالى على فعالية استخدام ويب کويست المطور للمعاقين سمعيًا وبيئة التعلم الالکترونى التقليدية في تنمية التحصيل الفورى والمرجأ لصالح الأداء البعدى ، کما توصلت النتائج الى اعداد قائمة بمعايير تصميم ويب کويست وتطويره ليناسب المعاقين سمعيًا .
حمادة, أمل. (2016). تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(73), 367-426. doi: 10.12816/0030324
MLA
أمل إبراهیم إبراهیم حمادة. "تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73, 73, 2016, 367-426. doi: 10.12816/0030324
HARVARD
حمادة, أمل. (2016). 'تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 73(73), pp. 367-426. doi: 10.12816/0030324
VANCOUVER
حمادة, أمل. تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 73(73): 367-426. doi: 10.12816/0030324