استهدف البحث تحديد أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات (الموجهة، الغير موجهة) في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها، وطبق البحث على عينة من طلاب قسم تکنولوجيا التعليم قوامها(60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تکنولوجيا التعليم، وقسموا عشوائيا مجموعتين تجريبتين حسب المتغير المستقل للبحث، وبلغ قوام کل منها(30)طالبًا لکل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة لقياس مهارات التعلم التشارکي لتطبيقات Google التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، ومقياس الرضا التعليمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم، وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لصالح المجموعة التي استخدمت نمط إدارة الجلسات الموجه في الحوسبة السحابية.
اسماعيل, زينب. (2016). أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72(72), 253-302. doi: 10.12816/0036691
MLA
زينب محمد العربى اسماعيل. "أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72, 72, 2016, 253-302. doi: 10.12816/0036691
HARVARD
اسماعيل, زينب. (2016). 'أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 72(72), pp. 253-302. doi: 10.12816/0036691
VANCOUVER
اسماعيل, زينب. أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 72(72): 253-302. doi: 10.12816/0036691