هدف البحث إلى تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدرسة الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية , وقد أعد الباحث قائمة بالاحتياجات المهنية اللازمة للطلاب . ثم قام بتقويم محتوى منهج الدعاية والإعلان المقررعلى الطلاب في ضوء تلک القائمة . ثم أعد تصور مقترح للمنهج في ضوء القائمة . واختيار وحدة من وحداته للتجريب . وتکونت مجموعة البحث من ( 59 ) طالبة بمدرسة حلوان الثانوية التجارية , وقد وزعت على مجموعتين إحداهما ضابطة وتکونت من(30 ) طالبة , والأخرى تجريبية تکونت من ( 29 ) طالبة . ولقياس أداء مجموعة البحث , أعد الباحث اختبارا تحصيليا وبطاقة ملاحظة . وقد أظهرت نتائج تطبيق الوحدة فعايتها . وقد أوصى البحث بضرورة إعادة النظر في مناهج المدرسة الثانوية الفنية التجارية , ومنها منهج الدعاية والإعلان من حيث ربطها بالاحتياجات المهنية اللازمة للطلاب , والترکيز على اکتساب الطلاب لهذه الاحتياجات عن طريق استخدام استراتيجيات تدريسية تساهم في جعل الطالب نشطا وفعالا في المواقف التعليمية .
على, عبدالهادى. (2016). تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدارس الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية وقياس فاعليته. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(71), 391-425. doi: 10.21608/saep.2016.25075
MLA
عبدالهادى عبدالله احمد على. "تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدارس الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية وقياس فاعليته". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71, 71, 2016, 391-425. doi: 10.21608/saep.2016.25075
HARVARD
على, عبدالهادى. (2016). 'تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدارس الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية وقياس فاعليته', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(71), pp. 391-425. doi: 10.21608/saep.2016.25075
VANCOUVER
على, عبدالهادى. تطوير منهج الدعاية والإعلان بالمدارس الثانوية الفنية التجارية في ضوء الاحتياجات المهنية وقياس فاعليته. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 71(71): 391-425. doi: 10.21608/saep.2016.25075