هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على أنشطة نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى, وتکونت عينة الدراسة من عدد (12) تلميذاً وتلميذة (6) ذکور, ومثلهم من الإناث, طبق عليهم الباحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي والبعدي, وکانت ادوات الدراسة المستخدمة عبارة عن اختبار الذکاء المصور, مقياس المستوى الإقتصادي الإجتماعى, برنامج الدراسة, مقياس الخيال, وبعد المعالجة الإحصائية توصلت النتائج إلى فاعلية برنامج الدراسة فى تنمية جميع أبعاد الخيال الـستة (الوعي، التصور، أحلام اليقظة، الانسحاب من الواقع، المرونة, الاحتفاظ بالاتجاه), وتوصلت النتائج أيضاً إلى وجود فروق دالة بين متوسطى رتب درجات القياس البعدى وما بعد المتابعة لصالح القياس بعد المتابعة في جميع أبعاد الخيال کذلک أوضحت النتائج عدم وجود فروق بين متوسطى رتب درجات الذکور والإناث.
محمد, صلاح. (2016). فاعلية برنامج تدريبي قائم على نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى الأطفال. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(71), 427-476. doi: 10.21608/saep.2016.25076
MLA
صلاح محمد محمود محمد. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى الأطفال". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71, 71, 2016, 427-476. doi: 10.21608/saep.2016.25076
HARVARD
محمد, صلاح. (2016). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى الأطفال', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(71), pp. 427-476. doi: 10.21608/saep.2016.25076
VANCOUVER
محمد, صلاح. فاعلية برنامج تدريبي قائم على نادي الفضاء في تنمية الخيال لدى الأطفال. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 71(71): 427-476. doi: 10.21608/saep.2016.25076