فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى تصويب التصورات الخاطئة لدى طلاب کلية التربية نحو مفاهيم الويب الدلالي باستخدام نموذج التعلم البنائي , و تنمية دافع حب الاستطلاع لديهم بأبعاده المتمثلة في الجدة و التعقيد و التعارض و الفجائية  , بالإضافة إلى  دراسة طبيعة العلاقة الارتباطية بين درجات الطلاب في اختبار مفاهيم الويب الدلالي , و مقاييس حب الاستطلاع , واعتمد البحث على المنهج التجريبي القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية , و البعدية من خلال المجموعتين التجريبية و الضابطة لبيان مدى فعالية نموذج التعلم البنائي في تصويب التصورات الخاطئة , و تنمية حب الاستطلاع لدى الطلاب , و قد خلص البحث إلى فاعلية النموذج في تصويب التصورات الخاطئة لدى الطلاب نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية حب الاستطلاع المعرفي لديهم , کما انه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لاختبار الويب الدلالي و مقياس حب الاستطلاع.

الكلمات الرئيسية