هدف البحث إلى تصويب التصورات الخاطئة لدى طلاب کلية التربية نحو مفاهيم الويب الدلالي باستخدام نموذج التعلم البنائي , و تنمية دافع حب الاستطلاع لديهم بأبعاده المتمثلة في الجدة و التعقيد و التعارض و الفجائية , بالإضافة إلى دراسة طبيعة العلاقة الارتباطية بين درجات الطلاب في اختبار مفاهيم الويب الدلالي , و مقاييس حب الاستطلاع , واعتمد البحث على المنهج التجريبي القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية , و البعدية من خلال المجموعتين التجريبية و الضابطة لبيان مدى فعالية نموذج التعلم البنائي في تصويب التصورات الخاطئة , و تنمية حب الاستطلاع لدى الطلاب , و قد خلص البحث إلى فاعلية النموذج في تصويب التصورات الخاطئة لدى الطلاب نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية حب الاستطلاع المعرفي لديهم , کما انه توجد علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لاختبار الويب الدلالي و مقياس حب الاستطلاع.
طه, مصطفى, & سلطان, صفاء. (2015). فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), 15-72. doi: 10.12816/0022641
MLA
مصطفى عبد الرحمن طه; صفاء عبد العزیز سلطان. "فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68, 1, 2015, 15-72. doi: 10.12816/0022641
HARVARD
طه, مصطفى, سلطان, صفاء. (2015). 'فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), pp. 15-72. doi: 10.12816/0022641
VANCOUVER
طه, مصطفى, سلطان, صفاء. فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب کلية التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 68(1): 15-72. doi: 10.12816/0022641