بحثت الدراسة الحالية أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات، والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى (17) طالبًا وطالبة في الفرقة الأولى دبلوم خاص تخصص تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2013/2014م. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استخدمت الباحثة منهجين بحثيين الأول: المنهج الوصفي الارتباطي والثاني المنهج شبه التجريبي، وتم قياس تقدير الذات باستخدام مقياس أحمد محمد حسن صالح (1995) تعديل ربيع عبده رشوان (2006)، وتم قياس الاتجاه نحو التعلم من خلال الفصل الافتراضي المتزامن باستخدام مقياس من إعداد الباحثة، وقد تم تطبيق المقياسين قبل التعلم وبعده. وقد أظهرت النتائج أن التعلم من خلال الفصل الافتراضي المتزامن أدى إلى ارتفاع مستوى تقدير الذات والاتجاه لدى طلاب عينة الدراسة، کما أظهرت النتائج أيضا وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين مستوى تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلال الفصل الافتراضي المتزامن.
الدسوقى, وفاء. (2015). أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى طلاب الدبلوم الخاص. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), 123-148. doi: 10.12816/0022643
MLA
وفاء صلاح الدین ابراهیم الدسوقى. "أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى طلاب الدبلوم الخاص", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68, 1, 2015, 123-148. doi: 10.12816/0022643
HARVARD
الدسوقى, وفاء. (2015). 'أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى طلاب الدبلوم الخاص', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), pp. 123-148. doi: 10.12816/0022643
VANCOUVER
الدسوقى, وفاء. أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى طلاب الدبلوم الخاص. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 68(1): 123-148. doi: 10.12816/0022643