استهدفت الدراسة الحالية تقديم برنامج تدريبي لمعلمي التربية الخاصة حول استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک للمساهمة في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة (السمعية، والبصرية، والفکرية)، حيث تکونت عينة الدراسة من77 متعلماً تتراوح أعمارهم ما بين 11، 13 عاماً بمتوسط عمري 11.6 عاماً، وانحراف معياري 1.2 وجميعهم من ذوي المشکلات السلوکية، بالإضافة إلى معلميهم وعددهم 6 معلمين، وتم تطبيق بطاقة ملاحظة المشکلات السلوکية على المتعلمين، والبرنامج التدريبي على المعلمين، وأسفرت النتائج عن فاعلية تدريب المعلمين على استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة.
حسيب, حسيب. (2015). استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک (FBA) في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), 173-790. doi: 10.12816/0022645
MLA
حسيب محمد حسيب. "استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک (FBA) في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68, 1, 2015, 173-790. doi: 10.12816/0022645
HARVARD
حسيب, حسيب. (2015). 'استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک (FBA) في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), pp. 173-790. doi: 10.12816/0022645
VANCOUVER
حسيب, حسيب. استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوک (FBA) في الحد من المشکلات السلوکية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 68(1): 173-790. doi: 10.12816/0022645