هدف البحث إلى تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات (NCTM). وللتحقق من هدف البحث، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تحليل موضوعات الأعداد والعمليات عليها من خلال أداة تحليل المحتوى، ولقد تم بناؤها في ضوء معايير (NCTM)، وتکونت عينة الدراسة من موضوعات الأعداد والعمليات عليها، وقد بينت نتائج الدراسة عن أن درجة تحقق معايير (NCTM) في موضوعات الأعداد والعمليات عليها في محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي الفصل الدراسة الأول متدنية جدا، فقد کانت نسبة تحقق تلک المعايير لا تتعدى 13٪ وهي نسبة متدنية جدا وغير مقبولة تربويا، وفي ضوء تلک النتيجة قدم الباحث بعد التوصيات والمقترحات.
الشهري, عبد الله. (2015). تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), 191-220. doi: 10.12816/0022646
MLA
عبد الله على عبد الرحمن الشهري. "تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68, 1, 2015, 191-220. doi: 10.12816/0022646
HARVARD
الشهري, عبد الله. (2015). 'تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 68(1), pp. 191-220. doi: 10.12816/0022646
VANCOUVER
الشهري, عبد الله. تقويم محتوى کتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملکة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 68(1): 191-220. doi: 10.12816/0022646