عنوان الدراسة: أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية. وقد جاءت أسئلة هذه الدراسة على النحو التالي: ما هي أفضل ممارسات المعلم التي تزيد دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية؟ ما هي أفضل ممارسات الطلاب التي تزيد دافعية التعلم لديهم في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية؟ . ما هي أفضل الممارسات في المنهج التي تزيد دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية؟ . ما هي أفضل الممارسات في بيئة التعلم التي تزيد دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية؟. ما فاعلية قوائم أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية من وجهة نظر الخبراء والمختصين؟. وهدفت الدراسة إلى: تحقيق هدف رئيس وهو تحديد الممارسات والسلوکيات العملية التي ينبغي أن يمارسها المعلم والطالب والمنهج والبيئة الصفية لزيادة دافعية التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية. و استخدم الباحث المنهج الوصفي. ومن أهم نتائج الدراسة ما يلي: تحديد قوائم أفضل الممارسات لزيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية, وقد بلغت نسبة اتفاق المحکمين على مناسبة هذه القوائم 100% .
الناجى, عبدالسلام. (2015). أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67(67), 271-298. doi: 10.12816/0022639
MLA
عبدالسلام بن عمر الناجى. "أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67, 67, 2015, 271-298. doi: 10.12816/0022639
HARVARD
الناجى, عبدالسلام. (2015). 'أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67(67), pp. 271-298. doi: 10.12816/0022639
VANCOUVER
الناجى, عبدالسلام. أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 67(67): 271-298. doi: 10.12816/0022639