هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على التربية الاقتصادية وأهدافها وکذلک التعرف إلى واقعها في الأسرة السعودية وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لتحقيق أهدافها، وتکون مجتمع الدراسة من جميع أسر موظفي جامعة الملک عبدالعزيز وعددهم (1420) أسرة وقد اختار الباحث عينة عشوائية من المتزوجين البالغ عددهم (142) أسرة بنسبة (10%) وتم تصميم استبانة مکونة من (27) مفردة تم تطبيقها على عينة الدراسة ثم إدخال البيانات والتحليل الاحصائي لها وفق برنامج (PSS) وتوصل الباحث إلى عدد من النتائج کان أهمها وجود نسبة من الأسر لا تقوم بمناقشة المصروفات مقابل الدخل وکذلک وجود أسر لا تقوم بتحديد الإنفاق الشهري مسبقاً وتتم عملية الإنفاق عشوائياً دون الاستناد إلى خطة تضعها الأسرة أول کل شهر وکذلک ما أسفر عنه البحث وجود توصيات ومقترحات منها: ضرورة العمل على تثقيف الأسر بالوعي الاقتصادي وأسس ومبادئ التربية الاقتصادية وضرورة إنشاء جمعيات توعوية اقتصادية لإکسابهم أنماط سلوکية اقتصادية صحيحة حتى ينشأ الأبناء على هذه التربية الصحيحة.
المدخلى, محمد. (2015). واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67(67), 299-322. doi: 10.12816/0022593
MLA
محمد عمر احمد المدخلى. "واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67, 67, 2015, 299-322. doi: 10.12816/0022593
HARVARD
المدخلى, محمد. (2015). 'واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 67(67), pp. 299-322. doi: 10.12816/0022593
VANCOUVER
المدخلى, محمد. واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 67(67): 299-322. doi: 10.12816/0022593