استهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج مقترح للوالدين فى التربية الأسرية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال. وتکونت عينة البحث من (16) ولى أمر (أب و15 أم) وأبنائهم من أطفال الروضة بالمستوى الثانى سن (5-6) سنوات بمدرسة اللغات التجريبية بمحافظة سوهاج. وقد استخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية: مقياس عادات العقل للأطفال، واختبار مصور لمهارات التفکير البصرى. وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس عادات العقل لصالح التطبيق البعدى وکذلک وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات مجموعة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار مهارات التفکير البصرى لصالح التطبيق البعدى.
رشوان, إيمان. (2015). فاعلية برنامج مقترح للوالدين فى التربية الأسرية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى أبنائهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 65(65), 15-58. doi: 10.12816/0022567
MLA
إيمان محمد أحمد رشوان. "فاعلية برنامج مقترح للوالدين فى التربية الأسرية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى أبنائهم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 65, 65, 2015, 15-58. doi: 10.12816/0022567
HARVARD
رشوان, إيمان. (2015). 'فاعلية برنامج مقترح للوالدين فى التربية الأسرية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى أبنائهم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 65(65), pp. 15-58. doi: 10.12816/0022567
VANCOUVER
رشوان, إيمان. فاعلية برنامج مقترح للوالدين فى التربية الأسرية باستخدام الوسائط المتعددة فى تنمية بعض عادات العقل والتفکير البصري لدى أبنائهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 65(65): 15-58. doi: 10.12816/0022567