فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز لتنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز لتنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية، وقد تطلب البحث قيام الباحث بإعداد البرنامج التدريبى القائم على نظرية تريز،وإعداد أداة البحث وهى اختبار إدارة الأزمات الصفية" "اختبار مواقف" "،وقد شملت عينة البحث (64) معلمًا للمواد الفلسفية ببعض المدارس بمحافظة القاهرة بإدارتى (المعصرة – حلوان) وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية هذا البرنامج التدريبى القائم على نظرية تريز فى تنمية إدارة الأزمات الصفية لدى معلمى المواد الفلسفية.

الكلمات الرئيسية