أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف إلى اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات. تم استخدام مقياس الاتجاهات الذي تم بناؤه وتطويره من قبل الباحث والمکون من (41) فقرة مدرجة على مقياس ليکرت الخماسي وموزعة على أربعة مجالاتهي: الرضا عن استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات، الثقة بفاعلية تدريس الرياضيات باستخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية، تقدير استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات، القلق من استخدم التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات. طُبق المقياس على عينة الدراسة التي تکونت من (30) طالب و(75) طالبة من الطلبة معلمي الرياضيات خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015 في الجامعة الإسلامية في غزة . تم تحليل النتائج باستخدام المتوسط الحسابي الموزون والانحراف المعياري واختبار Tلمجموعتين مستقلتين. توصلت النتائج إلى أن اتجاهات الطلبة معلمي الرياضيات في الجامعة الإسلامية نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات إيجابية ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة المعلمين تعزى إلى متغير النوع الاجتماعي.
الاسطل, ابراهيم. (2015). اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(1), 179-202. doi: 10.12816/0022550
MLA
ابراهيم حامد الاسطل. "اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63, 1, 2015, 179-202. doi: 10.12816/0022550
HARVARD
الاسطل, ابراهيم. (2015). 'اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(1), pp. 179-202. doi: 10.12816/0022550
VANCOUVER
الاسطل, ابراهيم. اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 63(1): 179-202. doi: 10.12816/0022550