أثر اختلاف نمطي تصميم محتوى ملف الإنجاز الالکتروني (webfolio ) على الدافعية للإنجاز ومهارات تجميع وتقويم المحتوى الإلکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر اختلاف نمطين من أنماط تصميم محتوى ملف الإنجاز الإلکتروني (webfolio)، وهما ( نمط التصميم باستخدام البرامج الجاهزة، ونمط التصميم باستخدام البرامج التى تتيح إنشاء کل عناصر الملف) على الدافعية للإنجاز ومهارات تجميع وتقويم المحتوى الإلکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وتألفت عينة البحث من (40) طالباً وطالبة، بالفرقة الرابعة شعبة معلم الحاسب الآلى بکلية التربية النوعية، تم اختيارهم وتوزيعهم عشوائياً على أربع مجموعات. وقد أشارت نتائج البحث الحالى إلى: ـ وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي  0,05  بين متوسطات درجات  طلاب المجموعات التجريبية الأربع "تطبيقات جوجل" في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز  لصالح المجموعة الرابعة (تقييم محتوى/ قالب منشأ). ـ وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي  0,05 بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (تجميع محتوى/ قالب جاهز) ، ومتوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الثالثة (تجميع محتوى/ قالب منشأ) " تطبيقات جوجل" فى التطبيق البعدي لمهارات تجميع محتويات ملف الإنجاز– لصالح المجموعة التجريبية الثالثة (تجميع محتوى/ قالب منشأ). ـ وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي  0,05 بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية (تقييم محتوى/ قالب جاهز) ،ومتوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الرابعة (تقييم محتوى/ قالب منشأ) " تطبيقات جوجل" فى التطبيق البعدي  لمهارات التقويم الإلکترونى ـ لمحتويات ملف الإنجاز ـ لصالح المجموعة التجريبية الرابعة (تقويم محتوى/ قالب منشأ).

الكلمات الرئيسية