تهدف هذه الدراسة إلى تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي، ومدى إمکانية عمل مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة، بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية، استخدم الباحث المنهج الوثائقي لجمع المعلومات التي تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي، أهم النتائج التي توصل إليها الباحث، هي: توجد عدد من الآيات في القرآن الکريم، وبعض الأحاديث النبوية، والأدبيات تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، أما أهم التوصيات، فيقترح الباحث إجراء مزيد من البحوث في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتراث الإسلامي من شأنها أن تدعم مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي.
ادم, بشرى. (2015). ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), 261-278. doi: 10.12816/0022539
MLA
بشرى الفاضل ابراهیم ادم. "ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62, 1, 2015, 261-278. doi: 10.12816/0022539
HARVARD
ادم, بشرى. (2015). 'ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), pp. 261-278. doi: 10.12816/0022539
VANCOUVER
ادم, بشرى. ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 62(1): 261-278. doi: 10.12816/0022539