يهدف البحث إلى تعرف فاعلية برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتي، لدى طلاب الدراسات العٌليا (طلاب دبلوم مهنى- شعبة التربية الخاصة) . وتکونت عينة الدراسة الأساسية من 60 طالباً وطالبة من شعبة الدبلوم المهنى- شعبة التربية الخاصة، ينقسمون إلى مجموعتين إحداهما ضابطة، والأخرى تجريبية، کل مجموعة تتکون من (30 طالباً). وتمثلت أدوات البحث في : برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية من إعداد الباحثة. ومقياس الوعى المعلوماتى من إعداد الباحثة. ومن أهم نتائج البحث أنه : توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى، والبعدى لصالح التطبيق البعدى على مقياس الوعى المعلوماتى. وتوجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية، ومتوسطات درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى على مقياس الوعى المعلوماتى لصالح المجموعة التجريبية.
الزيات, فاطمة. (2015). برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), 329-370. doi: 10.12816/0022542
MLA
فاطمة محمود الزيات. "برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62, 1, 2015, 329-370. doi: 10.12816/0022542
HARVARD
الزيات, فاطمة. (2015). 'برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), pp. 329-370. doi: 10.12816/0022542
VANCOUVER
الزيات, فاطمة. برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 62(1): 329-370. doi: 10.12816/0022542