هدف البحث إلى تحديد مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة في کتب العلوم للمرحلة الإعدادية وقياس درجة تضمين کل مهارة في الصفوف الثلاث للمرحلة الإعدادية, وقد استلزم ذلک إعداد قائمة تتضمن بعض مهارات التفکير الناقد المناسبة لطلاب المرحلة الإعدادية تم في ضوءها تحليل الأنشطةبکتب العلوم المستهدفة بهدف التعرف على مدى تضمين تلک الکتب للمهارات المحددة, وقد أسفرت النتائج عن تضمين الأنشطة بمناهج العلوم لمهارات التفکير الناقد بنسب متفاوتة وأن کانت ليست بالمستوى المأمول. وأوصت الدراسة بأهمية مراجعة الأنشطة بمحتوى مناهج العلوم بما يتيح تضمين محتواهالنسبة أعلى من مهارات التفکير الناقد.
عبدالمجيد, ممدوح. (2015). مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), 371-395. doi: 10.12816/0022543
MLA
ممدوح محمد عبدالمجيد. "مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62, 1, 2015, 371-395. doi: 10.12816/0022543
HARVARD
عبدالمجيد, ممدوح. (2015). 'مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(1), pp. 371-395. doi: 10.12816/0022543
VANCOUVER
عبدالمجيد, ممدوح. مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 62(1): 371-395. doi: 10.12816/0022543