هدفت الدراسة إلى التعرف على المشکلات التعليمية والإدارية في المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس. وقد تکون مجتمع الدراسة جميع المشرفين التربويين بمحافظة القنفذه والبالغ عددهم84 مشرفاً وجميع مديري المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه والبالغ عددهم 50 مديراً خلال الفصل الدراسي الثاني من عام 1430هـ1431ه . استخدم الباحث استبانة من تطويره کأداة للدراسة وتم التحقق من صدقها وثباتها بالطرق الإحصائية التربوية المناسبة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن قيم المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد مجتمع الدراسة حول درجة المشکـلات الإدارية في المـدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس کانت بدرجة کبيرة . وان قيم المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد مجتمع الدراسة حول درجة المشکـلات التعليمية في المـدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس کانت بدرجة کبيرة کذلک.
المالکى, صالح. (2015). المشکلات الإدارية والتعليمية في المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), 81-112. doi: 10.12816/0022433
MLA
صالح مبروک مبارک المالکى. "المشکلات الإدارية والتعليمية في المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60, 60, 2015, 81-112. doi: 10.12816/0022433
HARVARD
المالکى, صالح. (2015). 'المشکلات الإدارية والتعليمية في المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), pp. 81-112. doi: 10.12816/0022433
VANCOUVER
المالکى, صالح. المشکلات الإدارية والتعليمية في المدارس المشترکة بمحافظة القنفذه التعليمية من وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 60(60): 81-112. doi: 10.12816/0022433