تهدف هذه الدراسة إلى إکساب أطفال الروضة مفاهيم وسلوکيات الوعي البيئي من خلال برنامج مقترح يقوم على معايير مجال التربية الأسرية لمناهج رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي وشبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتألفت عينة الدراسة من (50) طفل وطفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات تم اختيارهم من الروضة الحکومية الثانية – ببيشة بالمملکة العربية السعودية، وقد تم تطبيق البرنامج المقترح بالدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى 2013/2014م. وللتحقق من أثر البرنامج تم اعداد أداتين : اختبار تحصيلي مصور لقياس مفاهيم الوعي البيئي، وبطاقة ملاحظة لقياس سلوکيات الوعي البيئي، وأسفرت النتائج عن وجود تحسن في مستوى مفاهيم وسلوکيات الوعي البيئي لدى الأطفال عينة الدراسة يعود إلى البرنامج المقترح.
الدوسرى, الجوهرة. (2015). أثر برنامج مقترح قائم على معايير مجال التربية الأسرية لإکساب سلوکيات الوعى البيئى ومفاهيمه لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), 113-139. doi: 10.12816/0022434
MLA
الجوهرة محمد ال جریة الدوسرى. "أثر برنامج مقترح قائم على معايير مجال التربية الأسرية لإکساب سلوکيات الوعى البيئى ومفاهيمه لدى طفل الروضة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60, 60, 2015, 113-139. doi: 10.12816/0022434
HARVARD
الدوسرى, الجوهرة. (2015). 'أثر برنامج مقترح قائم على معايير مجال التربية الأسرية لإکساب سلوکيات الوعى البيئى ومفاهيمه لدى طفل الروضة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), pp. 113-139. doi: 10.12816/0022434
VANCOUVER
الدوسرى, الجوهرة. أثر برنامج مقترح قائم على معايير مجال التربية الأسرية لإکساب سلوکيات الوعى البيئى ومفاهيمه لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 60(60): 113-139. doi: 10.12816/0022434