هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام المدخل البصري في تنمية الحس العددي لدى طالبات المرحلة الابتدائية ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي. وتکونت عينة البحث من (41) طالبة اختيروا بطريقة عشوائية من طالبات الصف الرابع الابتدائي بالمدرسة الابتدائية السادسة عشر بمدينة تبوک تم تقسيمهن إلى مجموعتين الأولى (4/1) المجموعة التجريبية وعددهن (20) طالبة والثانية (4/2) وعددهن (21) طالبة. واقتصر البحث على وحدة "الضرب" من کتاب الرياضيات المقرر للصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الأول للعام 2014/2015م. وقد استخدمت الباحثة اختبار مهارات الحس العددي للوصول إلى نتائج البحث وذلک بتوظيف الأساليب الإحصائية المناسبة وبرنامج SPSS في المعالجات الإحصائية. وتوصل البحث إلى النتائج التالية: تفوق طالبات المجموعة التجريبية التي درست باستخدام المدخل البصري على طالبات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار مهارات الحس العددي. تتصف الوحدة المعدة في ضوء المدخل البصري بالفاعلية في تنمية الحس العددي لدى طالبات المجموعة التجريبية.
احمد, شيرين. (2015). فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام المدخل البصري في تنمية الحس العددي لدى طالبات المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), 215-244. doi: 10.12816/0022437
MLA
شيرين صلاح عبدالحکیم احمد. "فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام المدخل البصري في تنمية الحس العددي لدى طالبات المرحلة الابتدائية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60, 60, 2015, 215-244. doi: 10.12816/0022437
HARVARD
احمد, شيرين. (2015). 'فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام المدخل البصري في تنمية الحس العددي لدى طالبات المرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 60(60), pp. 215-244. doi: 10.12816/0022437
VANCOUVER
احمد, شيرين. فاعلية تدريس الرياضيات باستخدام المدخل البصري في تنمية الحس العددي لدى طالبات المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 60(60): 215-244. doi: 10.12816/0022437