هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على إمکانات الحوسبة السحابية "جوجل درايف" في التغلب على مشکلات التعلم الجمعي من وجهة نظر طالبات جامعة الأميرة، وقد شملت الدراسة (92) طالبة من طالبات کلية التربية. ولتحقيق هدف الدراسة, تم تحديد أهم مشکلات التعلم الجمعي من وجهة نظر الطالبات.تلا ذلک توزيع استبانةلقياس فاعليةالحوسبةالسحابية "جوجل درايف" في التغلبعلى مشکلات التعلم الجمعي من وجهة نظر الطالبات. وأظهرت نتائج الدراسة أن الطالبات يعتقدن بأن استخدام جوجل درايف ساهم في التغلب على هذه المشکلات،وفي ضوء هذه النتائج؛ قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات منها: تشجيع المعلمين والمتعلمين على توظيف الحوسبة السحابية في التغلب على مشکلات التعلم الجمعي ومعوقاتها.
الشايع, حصة. (2015). إستخدام الحوسبة السحابية لحل مشکلات المتعلمات في التعلم الجمعي ( دراسة تطبيقية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59(59), 187-212. doi: 10.12816/0022426
MLA
حصة محمد الشايع. "إستخدام الحوسبة السحابية لحل مشکلات المتعلمات في التعلم الجمعي ( دراسة تطبيقية )". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59, 59, 2015, 187-212. doi: 10.12816/0022426
HARVARD
الشايع, حصة. (2015). 'إستخدام الحوسبة السحابية لحل مشکلات المتعلمات في التعلم الجمعي ( دراسة تطبيقية )', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59(59), pp. 187-212. doi: 10.12816/0022426
VANCOUVER
الشايع, حصة. إستخدام الحوسبة السحابية لحل مشکلات المتعلمات في التعلم الجمعي ( دراسة تطبيقية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 59(59): 187-212. doi: 10.12816/0022426