تهدف هذه الورقة البحثية إلى ثلاث نقاط رئيسة: تقديم وصف لبرامج إعداد معلمى اللغة الإنجليزية الحالية التى توفرها کليات التربية فى مصر, وإلى توضيح معايير الإعداد الجيد الذى يضمن جودة وکفاءة وقدرة المعلم التنافسية, وکذلک إلى إقتراح بعض التوصيات التى قد تساهم فى تطوير برامج الإعداد الحالية. فهذه الورقة البحثية تناقش الفجوة بين ما يجب أن يکون عليه برنامج إعداد معلم اللغة الإنجليزية وواقعه الفعلى ، وما ينتج عن ذلک من ضعف فى مهارات المعلم التدريسية والمهنية بوجه عام وعدم قدرته على استکمال المهام الموکلة إليه. فکليات التربية تعنى بإعداد الطالب المعلم في ثلاث نواحي رئيسة: الناحية الأکاديمية والثقافية والمهنية وتتکامل النواحى الثلاث لتحقيق مستوى لخريج الکلية يتناسب مع احتياجات سوق العمل والمجتمع. ورغم ذلک تظهر بعض المعوقات أمام برامج الإعداد منها إهمال الإعداد المهني وعدم الوفاء بمعايير جودةالأداء.
Abd El-Razek, Sara, Dadour, . El-Sayed, & El-Bassuony, Jehan. (2015). A Critical Review of English Teachers Education Programs. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59(59), 307-330. doi: 10.12816/0022430
MLA
Sara Mohamed Naguib Mohamed Abd El-Razek; . El-Sayed Mohamad Dadour; Jehan Mahmoud El-Bassuony. "A Critical Review of English Teachers Education Programs". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59, 59, 2015, 307-330. doi: 10.12816/0022430
HARVARD
Abd El-Razek, Sara, Dadour, . El-Sayed, El-Bassuony, Jehan. (2015). 'A Critical Review of English Teachers Education Programs', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 59(59), pp. 307-330. doi: 10.12816/0022430
VANCOUVER
Abd El-Razek, Sara, Dadour, . El-Sayed, El-Bassuony, Jehan. A Critical Review of English Teachers Education Programs. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 59(59): 307-330. doi: 10.12816/0022430