Using Computer mediated Team based Learning for Developing EFL Prospective Teachers' Presentation Skills and reducing their Foreign Language Anxiety

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Faculty of Education- Benha University

المستخلص

يهدف البحث الحالى الى توضيح فاعلية استخدام التعلم القائم على الفريق والمتمرکز حول الکمبيوتر فى تنمية مهارات العرض فى اللغة الانجليزية  وتقليل القلق اللغوى  لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية. ويعد هذا  البحث من البحوث المختلطة / المدمجة التى دمجت أساليب البحث الکمية والکيفية معا. وتکونت عينة الدراسة من عشرون  طالب من الطلاب المعلمين  تم اختيارهم عشوائيا من طلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة الإنجليزية بکلية التربية جامعة بنها, جمهورية مصر العربية. هذا وقد تم اختبار عينة الدراسة قبل اجراء المعالجة وبعد تطبيق برنامج التعلم القائم على الفريق والمتمرکز حول الکمبيوتر . واشتملت ادوات الدراسة على مقياس فى  مهارات  العرض , ومقياس فى القلق اللغوى  ومقابلة شبه منظمة . واشارت نتائج البحث الى وجود  فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب (عينة الدراسة )  فى القياس القبلى – البعدى فى مهارات العرض فى اللغة الانجليزية لصالح القياس البعدى  . واشارت النتائج ايضا إلى وجود وجود  فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب  (عينة الدراسة ) فى القياس القبلى – البعدى فى القلق اللغوى فى اللغة الانجليزية لصالح القياس القبلى  . وترجع هذه النتائج  الى فاعلية استخدام التعلم القائم على الفريق والمتمرکز حول الکمبيوتر  فى تنمية تلک المهارات والتغلب على القلق اللغوى لدى الطلاب المعلمين .     

الكلمات الرئيسية