برنامج مقترح في المستحدثات الکيميائية قائم علي التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

معهد البحوث والدراسات التربوية جامعة القاهرة

المستخلص

هدف البحث إلي تعرف فاعلية برنامج مقترح قائم علي التعلم الذاتي لتنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية، وتم تحديد قائمة بمفاهيم تلک المستحدثات الکيميائية التي يمکن تنميتها من خلال البرنامج المقترح، وبناء البرنامج المقترح القائم علي التعلم الذاتي (الموديولات التعليمية)، وللتحقق من هدف البحث تم بناء أداة البحث وهي اختبار مفاهيم المستحدثات الکيميائية، وطبق البرنامج المقترح علي المجموعة التجريبية (240) طالبًا وطالبة من طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية بأربع محافظات هي (المنوفية، القليوبية، الشرقية، القاهرة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مفاهيم المستحدثات الکيميائية لدي طلاب نوادي العلوم بالمرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية