العنوان: " فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي "، اسم الباحثة: کريمة طه نور عبد الغنى. مشکلة البحث: "تعرف فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية في تنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. الطرق والإجراءات: وللإجابة عن تساؤلات البحث والتحقق من صحة فرضه سار البحث فى الخطوات التالية: تصميم قائمة بأبعاد المشارکة الثقافة التاريخية . تصميم التصور المقترح لبرنامج الثقافة التاريخية . إعداد مقياس للشعور بالانتماء . اختيار عينة الدراسة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي . تدريس وحدة من البرنامج المقترح. تطبيق أدوات البحث بعدياً. النتائج: يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدى لمقياس الشعور بالانتماء لصالح التطبيق البعدى .
عبدالغنى, کريمة. (2014). فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56(56), 131-156. doi: 10.12816/0022203
MLA
کريمة طه نور عبدالغنى. "فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56, 56, 2014, 131-156. doi: 10.12816/0022203
HARVARD
عبدالغنى, کريمة. (2014). 'فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 56(56), pp. 131-156. doi: 10.12816/0022203
VANCOUVER
عبدالغنى, کريمة. فاعلية برنامج مقترح في الثقافة التاريخية لتنمية الشعور بالانتماء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 56(56): 131-156. doi: 10.12816/0022203