جودة الخدمة فى نظم إدراة التعلم (LMS) المقدمة بجامعة جنوب الوادى وفق توقعات الطلاب ومدرکاتهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادى

المستخلص

هدفت الدراسة إلى فحص الاختلاف بين توقعات الطلاب و مدرکاتهم لجودة خدمة نظم إدراة التعلم، وقد اختارت الباحثة عينة عشوائية تکونت من (290) من الطلاب المقيدين بمقررات الکترونية من خلال نظم إدارة التعلم بجامعة جنوب الوادى. اعتمدت هذه الدراسة على فکرة مقارنة توقعات المستخدم ومدرکاته بالنسبة للخدمة المقدمة وهو ما يسمى بمقياس SERVQUAL لبارشيرمان لقياس جودة الخدمة وذلک بعد تطويره ليناسب طبيعة الدراسة والمتمثلة فى قياس جودة خدمة نظم إدارة التعلم، وقد تکون المقياس من 8 معايير رئيسة هى(الخصوصية ـ واجهة المستخدم ـ الوفاء بالخدمة ـالوصول للخدمةـ التخصيص ـ الاتصال ـ الدعم الفنى ـ التتبع الأکاديمى)، وقد کشفت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات توقعات الطلاب ومدرکاتهم بالنسبة لمقياس جودة خدمة نظم إدارة التعلم وکذلک وجود فجوة سالبة بين توقعات ومدرکات الطلاب .مما يدعو إلى ضرورة تحسين الخدمة المقدمة، کما أوضحت الدراسة وجود علاقة إيجابية دالة إحصائياً بين جميع محاور المقياس ومدرکات الطلاب نحو جودة خدمة نظم .إدارة التعلم.

الكلمات الرئيسية