هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الواقع الحالي للاهتمام بتقنيات التعليم واستخدامها في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة، وکذلک معوقات تنمية تلک المهارات من وجهة نظر مشرفي الموهوبين ومدراء المدارس ومعلمي الموهوبين، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لوصف وتحليل البيانات، وکانت الأداة المستخدمة هي الاستبانة، وتکون المجتمع من ثلاث فئات: مشرفي الموهوبين، ومعلميهم، ومدراء مدارس موهبة بمدينة جدة.کانت أهم نتائج الدراسة:المتوسط الحسابي العام لدرجة استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة، بدرجة (متوسطة).المتوسط الحسابي العام لدرجة أهمية استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة بدرجة (عالية جدا).المتوسط الحسابي العام لدرجة صعوبات استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر مجتمع الدراسة بدرجة (متوسطة)، وکانت من أهم التوصيات:ضرورة العمل على تفعيل استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة.ضرورة تطبيق تلک التقنيات لأهميتها.إيجاد حلول لتلک الصعوبات التي تحول دون استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة.
السلمى, ياسر. (2014). واقع استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر العاملين بالميدان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 55(55), 129-150. doi: 10.12816/0022184
MLA
ياسر بن عید عواد السلمى. "واقع استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر العاملين بالميدان". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 55, 55, 2014, 129-150. doi: 10.12816/0022184
HARVARD
السلمى, ياسر. (2014). 'واقع استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر العاملين بالميدان', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 55(55), pp. 129-150. doi: 10.12816/0022184
VANCOUVER
السلمى, ياسر. واقع استخدام تقنيات التعليم في تنمية مهارات الموهوبين بمدينة جدة من وجهة نظر العاملين بالميدان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 55(55): 129-150. doi: 10.12816/0022184