استهدفت الدراسة التعرف على فاعلية برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع. ولتحقيق ذلک تم إعداد برنامج التربية بالحب القائم على مبادئ المدخل الإنساني، ومقياس الذکاء الأخلاقى، وبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الصفي، وتم تدريس البرنامج على عينة من طالبات الفرقة الثانية شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية البنات جامعة عين شمس، وبعد تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً، وإجراء التحليلات الإحصائية، أشارت النتائج إلى فاعلية برنامج التربية بالحب القائم على مبادئ المدخل الإنساني في تنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع.
عصفور, ايمان. (2014). برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة المعلمة شعبة الفلسفة والاجتماع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), 15-68. doi: 10.12816/0022511
MLA
ايمان حسنین محمد عصفور. "برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة المعلمة شعبة الفلسفة والاجتماع", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54, 54, 2014, 15-68. doi: 10.12816/0022511
HARVARD
عصفور, ايمان. (2014). 'برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة المعلمة شعبة الفلسفة والاجتماع', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), pp. 15-68. doi: 10.12816/0022511
VANCOUVER
عصفور, ايمان. برنامج في التربية بالحب قائم على مبادئ المدخل الإنساني لتنمية الذکاء الأخلاقى ومهارات التواصل الصفي لدى الطالبة المعلمة شعبة الفلسفة والاجتماع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 54(54): 15-68. doi: 10.12816/0022511