هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى ملائمة توقعات الطلبة لتقديراتهم کأحد أساليب تقويم الأداء ودورها في مراقبة وتوکيد الجودة في جامعة الجوف. وذلک على عينة من (240) طالباً وطالبة من کليتي التربية والعلوم الإدارية والإنسانية في جامعة الجوف. وأظهرت النتائج وجود فروق لدى طلاب کليتي التربية والعلوم الإدارية والإنسانية عند مستوى (0.01)، وکان اتجاه الفروق لصالح تقديراتهم المتوقعة قبل الاختبارات، کما بينت النتائج وجود فروق لدى طلاب کلية التربية عند مستوى (0.01) لصالح التقديرات المتوقعة قبل الاختبارات. کما أظهرت وجود فروق لدى طلاب کلية التربية في قسم التربية الخاصة وقسم التربية وعلم النفس وقسم المناهج وطرق التدريس، عند مستوى (0.01) وکان اتجاه الفروق لصالح التقديرات المتوقعة قبل الاختبارات، کما دلت النتائج على وجود فروق في النوع لصالح الطلاب الذکور عند مستوى (0.01)، حيث کان متوسط توقعاتهم أعلى من الإناث في قسمي التربية الخاصة وعلم النفس، ولم تکن هناک فروق دالة في قسم المناهج وطرق التدريس.
الصالح, محمد. (2014). "مدى ملائمة توقعات الطلبة لتقديراتهم کأحد أساليب تقويم الأداء ودورها في مراقبة وتوکيد الجودة في جامعة الجوف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), 111-134. doi: 10.12816/0022516
MLA
محمد بن على الصالح. ""مدى ملائمة توقعات الطلبة لتقديراتهم کأحد أساليب تقويم الأداء ودورها في مراقبة وتوکيد الجودة في جامعة الجوف", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54, 54, 2014, 111-134. doi: 10.12816/0022516
HARVARD
الصالح, محمد. (2014). '"مدى ملائمة توقعات الطلبة لتقديراتهم کأحد أساليب تقويم الأداء ودورها في مراقبة وتوکيد الجودة في جامعة الجوف', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), pp. 111-134. doi: 10.12816/0022516
VANCOUVER
الصالح, محمد. "مدى ملائمة توقعات الطلبة لتقديراتهم کأحد أساليب تقويم الأداء ودورها في مراقبة وتوکيد الجودة في جامعة الجوف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 54(54): 111-134. doi: 10.12816/0022516