هدفت الدراسة إلى تقديم برنامج إرشادي قائم على أسلوب القصة کأسلوب إرشادي لتحسين الصلابة النفسية بأبعادها المختلفة (الالتزام ـ التحدي ـ التحکم) لدى عينة مکونة من (15) طفلا من الجنسين من ذوي الاحتياجات الخاصة فاقدي أحد الوالدين أو کليهما (أيتام)، من الملتحقين بمدرسة التربية الفکرية بشبين الکوم بمحافظة المنوفية للعام الدراسي (2013-2014)، وقام الباحثان بإعداد وتطبيق مقياس الصلابة النفسية بعد التحقق من صدق وثباته، ثم تم تطبيق (16) جلسة إرشادية على عينة الدراسة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية أسلوب القصة في إيجاد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي في أبعاد الصلابة النفسية المختلفة، مما يشير إلى فاعلية أسلوب القصة لتحسين مستويات الصلابة النفسية.
زهران, ايمن, & ناصر, محمود. (2014). فاعلية أسلوب القصة في رفع معدلات الصلابة النفسية لدى عينة من التلاميذ اليتامى ذوي الاحتياجات الخاصة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), 135-157. doi: 10.12816/0022517
MLA
ايمن رمضان زهران; محمود أمین ناصر. "فاعلية أسلوب القصة في رفع معدلات الصلابة النفسية لدى عينة من التلاميذ اليتامى ذوي الاحتياجات الخاصة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54, 54, 2014, 135-157. doi: 10.12816/0022517
HARVARD
زهران, ايمن, ناصر, محمود. (2014). 'فاعلية أسلوب القصة في رفع معدلات الصلابة النفسية لدى عينة من التلاميذ اليتامى ذوي الاحتياجات الخاصة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 54(54), pp. 135-157. doi: 10.12816/0022517
VANCOUVER
زهران, ايمن, ناصر, محمود. فاعلية أسلوب القصة في رفع معدلات الصلابة النفسية لدى عينة من التلاميذ اليتامى ذوي الاحتياجات الخاصة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 54(54): 135-157. doi: 10.12816/0022517