هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أسباب العنف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس محافظة طولکرم من وجهة نظر المعلمين والمعلمات للفصل الأول من العام الدراسي (2013/2014)، وإلى معرفة أثر متغيرات المدرسة، والجنس، الفرع الذي يدرسه، الخبرة، المؤهل العلمي وقد استخدم الباحثان استبانة، إذ تکونت من ( 50 ) فقرة مقسمة في خمسة مجالات يقيس کل مجال نوع من أنواع العنف وقد تم التحقق من صدق أداة الدراسة وثباتها، فقد بلغ معامل الثبات(0.88). وتکونت عينة الدراسة من ( 224 ) معلم ومعلمة من مدارس المرحلة الثانوية. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا في المؤهل العلمي لصالح الماجستير وفي الجنس لصالح الذکور . في حين لم تظهر الدراسة فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات الفرع الذي يدرسه ونوع المدرسة الذي يدرس بها.
جيوســـــــــي, مجــــــــــدي. (2014). أسباب العنف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس محافظة طولکرم من وجهة نظر المعلمين والمعلمات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 52(52), 197-220. doi: 10.12816/0023117
MLA
مجــــــــــدي جيوســـــــــي. "أسباب العنف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس محافظة طولکرم من وجهة نظر المعلمين والمعلمات"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 52, 52, 2014, 197-220. doi: 10.12816/0023117
HARVARD
جيوســـــــــي, مجــــــــــدي. (2014). 'أسباب العنف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس محافظة طولکرم من وجهة نظر المعلمين والمعلمات"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 52(52), pp. 197-220. doi: 10.12816/0023117
VANCOUVER
جيوســـــــــي, مجــــــــــدي. أسباب العنف المدرسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدارس محافظة طولکرم من وجهة نظر المعلمين والمعلمات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 52(52): 197-220. doi: 10.12816/0023117