اثر التعليم الإلکتروني في تصميم طلبة قسم التربية الفنية للجداريات على وفق سمات مابعد الحداثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جمهوريــــــــــة العـــــــــــــــــــــــراق

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى دراسة اثر التعليم الإلکتروني في التصاميم التي يقدمها طلبة قسم التربية الفنية ضمن مادة الجداريات على وفق سمات مدارس الفن لما بعد الحداثة ، صممت خطط دراسية الکترونية وتم تجريبها على عينتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة من طلبة المرحلة الرابعة في قسم التربية الفنية . تم تحليل نتائج التصاميم النهائية لافراد العينة باستخدام مجموعة من الوسائل الاحصائية ، کانت النتيجة المرکزية للبحث هو وجود تاثير واضح للتعليم الإلکتروني في نتائج المجموعة التجريبية عن نظيرتها المجموعة الضابطة في تصميم الجداريات على وفق سمات ما بعد الحداثة . تم التوصية في نهاية البحث باعتماد الخطط المصممة في البحث الحالي انموذجا لتفعيل دروس التعليم الإلکتروني بمختلف الاختصاصات .واقتراح جملة من المقترحات لمشاريع بحثية جديدة في نفس ميدان البحث الحالي.

الكلمات الرئيسية