استهدفت الدراسة إعداد برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي، وتکونت عينة الدراسة من ( 20طالبة ) من طالبات المستوى السادس-قسم الاقتصاد المنزلي ـ کلية العلوم والتربية بالخرمة ـ جامعة الطائف للعام الجامعي 1434/1435هـ وقسمت العينة إلى مجوعتين المجموعة التجريبية ( 10 طالبات ) والمجموعة الضابطة (10 طالبات)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسطات درجات طالبات المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي المعرفي البعدي لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في بطاقة الملاحظة لتقدير القدرات الإبداعية لصالح المجموعة التجريبية، وکذلک في مقياس تقدير الأداء المهاري لصالح المجموعة التجريبية.
منصور, الفت, & إبراهيم, فايزة. (2014). فاعلية برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 51(51), 217-246. doi: 10.12816/0022385
MLA
الفت شوقى محمد منصور; فايزة فتحی سید إبراهيم. "فاعلية برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 51, 51, 2014, 217-246. doi: 10.12816/0022385
HARVARD
منصور, الفت, إبراهيم, فايزة. (2014). 'فاعلية برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 51(51), pp. 217-246. doi: 10.12816/0022385
VANCOUVER
منصور, الفت, إبراهيم, فايزة. فاعلية برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 51(51): 217-246. doi: 10.12816/0022385