يهدف البحث إلى بيان فعالية برنامج مقترح قائم على التعلم التعاوني في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات التخطيط الدرس لدى طالبات الفرقة الرابعة تخصص الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية. حيث اعتمد البحث على المنهج التجريبي مستخدماً التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة والتي استخدمت إحدى إستراتيجيات التعلم التعاوني. وبتطبيق أدوات البحث المتمثلة في الاختبار التحصيلي لتحديد مستوى أداء الطالبات فى الجوانب المعرفية لمهارة التخطيط للدرس، وبطاقة تقييم لتحديد مستوى أداء الطالبات فى الجوانب الأدائية لمهارة التخطيط للدرس. وتوصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي في کل من الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات التخطيط للدرس. وأوصى البحث بالعديد من التوصيات منها تضمين التعلم التعاونى کإستراتيجية تدريس ضمن برامج إعداد المعلم بکليات التربية النوعية وعقد ورش عمل للتدريب عليها.
المصري, أنوار. (2014). فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التعاوني في تنمية مهارات تخطيط الدرس لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 49(49), 89-130. doi: 10.12816/0022893
MLA
أنوار علی عبد السید المصري. "فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التعاوني في تنمية مهارات تخطيط الدرس لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 49, 49, 2014, 89-130. doi: 10.12816/0022893
HARVARD
المصري, أنوار. (2014). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التعاوني في تنمية مهارات تخطيط الدرس لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 49(49), pp. 89-130. doi: 10.12816/0022893
VANCOUVER
المصري, أنوار. فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التعاوني في تنمية مهارات تخطيط الدرس لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 49(49): 89-130. doi: 10.12816/0022893