تقنية الواقع المعزَّز في کتب العلوم للمرحلة المتوسطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الملک سعود

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الکشف عن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزَّز في مجالات وموضوعات کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة. ولتحقيق أهداف الدراسة، اُستُخدم المنهج الوصفي التحليلي، وکانت أدوات الدراسة بطاقة تحليل المحتوى؛ وتکوَّن مجتمع الدراسة من جميع کتب العلوم نسخة الطالب للمرحلة المتوسطة بجزأيها للفصلين الدراسين الأول والثاني في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية، طبعة 1443هـ/ 2021م، والبالغ عددها ستة کتب، وتوصلت النتائج إلى أن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزَّز في کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة منخفضة جدًا بنسبة ( 5%) في المجالات العلمية کافة؛ وأنَّ هذه الکتب بحاجة لتضمين المزيد من تقنية الواقع المعزَّز بنسبة ( 56,3%)، بما يحقق أهداف عملية التعلم. وتوصلت النتائج إلى أن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزَّز في کتب العلوم بالمرحلة المتوسطة منخفضة جدًا بنسبة ( 5%) في المجالات العلمية کافة؛ وأنَّ هذه الکتب بحاجة لتضمين المزيد من تقنية الواقع المعزَّز بنسبة ( 56,3%)، بما يحقق أهداف عملية التعلم. بما يحقق أهداف عملية التعلم. بما يحقق أهداف عملية التعلم.

الكلمات الرئيسية