هدف البحث إلى تعرف فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية - شعبة اللغة العربية، وتم استخدام المنهج التجريبي لتحقيق هذا الهدف، وتكونت عينة البحث من طلاب كلية التربية شعبة اللغة العربية الذين يدرسون مقرر الحاسب الآلي؛ ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة قائمة بمهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية، كما قامت ببناء اختبار تحصيلي موضوعي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية، وبطاقة ملاحظة للجانب المهاري الأدائي، وبعد التطبيق القبلي والبعدي واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج وجود فاعلية لاستخدام استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية، ومن خلال ما توصل إليه البحث من نتائج، توصي الباحثة بتوظيف استراتيجية الفصل المعكوس في التدريس الجامعي، والاهتمام بتنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية وتدريب الطلاب المعلمين على إعدادها، والاستفادة منها في تقويم المتعلمين.
العربي , د. فاتن عطية محمد. (2020). فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 126(2), 123-154. doi: 10.21608/saep.2020.261595
MLA
د. فاتن عطية محمد العربي . " فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 126, 2, 2020, 123-154. doi: 10.21608/saep.2020.261595
HARVARD
العربي , د. فاتن عطية محمد. (2020). ' فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 126(2), pp. 123-154. doi: 10.21608/saep.2020.261595
VANCOUVER
العربي , د. فاتن عطية محمد. فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 126(2): 123-154. doi: 10.21608/saep.2020.261595