أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تكنولوجيا التعليم كــليـة التربية  جـامعة دمياط

المستخلص

        مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي إلي دراسة أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية وتكونت عينة البحث من (70) طالبا وطالبة من شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بدمياط كمجموعة تجريبية واحدة.     واعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي في تحليل الدراسات السابقة وفي كتابة الإطار النظري ؛ والمنهج التجريبي في تطبيق تجربة البحث لتحديد استخدام استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب لتنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية. وتوصلت نتائج البحث إلي أن استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني في بيئة تعلم عبر الويب ذو أثر علي تنمية مهارات التفكير العليا لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية بدمياط.
 

الكلمات الرئيسية